معنى أسم دُعَيج


اسم مذكر
شارك:


اسم مذكر عربي معناه شديد سواد العين مع صعتها وشدة بياضها.

اصل اسم دُعَيج: عربي






من مشاهير هذا الاسم:

دعيج الخليفة الصباح:

الشيخ دعيج الخليفة الصباح ولد في 10 فبراير 1971، أحد أحفاد أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح، حيث إن والدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد الصباح ووالده هو الشيخ خليفة العبد الله الخليفة بن عبد الله الصباح، وجده الأكبر لوالده هو حاكم الكويت الخامس الشيخ عبد الله بن صباح الصباح.

دعيج الشمري:

دعيج خلف حسن خلف الشمري، نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي عن الحركة الدستورية الإسلامية - حدس. شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2003 في الدائرة السادسة، وحصل على المركز الثالث برصيد 736 صوت وخسر الانتخابات، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2006 في الدائرة السادسة، وحصل على المركز الثاني برصيد 2056 صوت وفاز بالانتخابات، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2008 في الدائرة الثانية، وحصل على المركز الثاني عشر برصيد 3411 صوت وخسر الانتخابات.

دعيج ناصر:

دعيج ناصر هو لاعب في منتخب البحرين وهداف في المنتخب البحريني. ألقابه القناص المرعب، الحصان الطائر، السلاح السري، البديل الناجح، الورقة الرابحة. بداياته كانت مع نادي الحالة البحريني وبعدها انتقل إلى نادي المحرق البحريني وثم انتقل إلى نادي الشمال القطري ومن ثم إلى نادي الغرافة القطري، وختم مسيرته الأحترافية بقطر بنادي الوكرة القطري ولعب في صفوف نادي البسيتين البحريني لمدة موسم واحد فقط. وقد سجل اربعة اهداف سوبر هاتريك على مرمى قيرغيزستان عندما كان يلعب في منتخب البحرين الأولومبي وسجل هدف على منتخب اليابان في كأس آسيا 2004 في الصين، وقد أسهم في أحراز منتخب البحرين على المركز الرابع. وسجل هدف على منتخب الكويت على الحارس شهاب كنكوني وسجل هدف على المنتخب العماني على الحارس علي الحبسي في كاس الخليج 17 2004. لاعب مشاكس سريع ومراوغ ويملك مهارات عالية وقناص يمتاز بضرباته الرأسية وقد حصل على هداف الدوري البحريني 2003 و 2004 عندما كان يلعب في نادي المحرق وقد حصل أيضا على المركز الثاني في هدافي الدوري البحريني موسم 2002 و 2003 عندما كان يلعب بنادي الحالة ولقد حصل على خامس هدافي كأس العرب 2004 لقب بالمرعب بعد الهدف الذي سجله على الساموراي الياباني في كأس آسيا 2004. وكان دعيج ناصر من أفضل المهاجمين في البحرين وكان المدرب ستريشكو يعتمد عليه كثيراً وقد تلقى دعيج ناصر عروض من الترجي التونسي وأندية قطرية وسعودية وأماراتية وأكد أنه سيختار أول عرض يستلمه وقد كان من الاعبين البحرينين الذين تألقوا و ابدعو في الكرة القطرية في مسيرته الأحترافية هناك بقطر وقد كان من اللاعبين الذين تالقوا وابدعوا هناك بقطر وقد مثل منتخب البحرين بجميع فئاته السنية.